كتب للاطفال لكل الأعمار من دار الحدائق

دار الحدائق دار متخصصة في توزيع ونشر مجلات الأطفال وكتبهم في الوطن العربي منذ عام 1987. وهي تصدر مجلتي (إبتداء من 8 سنوات) و (إبتداء من 5 سنوات) وكتبًا لمختلف المراحل. وضع فريق العمل القيّم على المجلة نصب عينيه هدفاً يتمثّل في تأمين مادة أدبية جميلة للطفل في مختلف مراحله العمرية. البدء كان مع مجلة، التي تحرص على التعامل مع أمهر الرسامين والكتّاب، للحصول على مادة مفيدة وممتعة في الوقت نفسه.

همّنا: أن يصبح لدينا مجلات وكتب جميلة المضمون والشكل، وهذا ما يجعل الطفل يعيش خبرات سارة مع المجلة أو الكتاب، فيحبّ القراءة والكتابة.

تهدف الدار إلى تنمية الحسّ الفني لدى الأطفال بتقديم مادة مرسومة بالأساليب الفنية المتنوعة، التي ترتفع بذوق الطفل عمّا يراه من مواد استهلاكية، تُعرض له في وسائل الاعلام.

بدأت الدار عملها منذ 17 سنة بإصدار مجلة، وقد كانت لكل الفتيان والفتيات، ثم بدأت بتخصيص صفحات داخل المجلة للصغار كملحق خاص بهم (5-7 سنوات).

حتى إذا ما نضجت التجربة انتقلنا إلى مجلة، فكانت الأولى في الوطن العربي التي تتوجه لهذا العمر، وهي أقرب للكتاب منها إلى المجلة، وتصدر شهريًا ويعالج كل عدد محوراً واحداً.

أما الكتب، فقد قاربت منها ثلاثمائة عنوان، ولديها خطة لإصدار كتاب كل شهر لتسد فراغاً في مكتبة الطفل العربي في قصص وكتب متنوعة ومختارة بعناية، بدءاً بإعداد الفكرة والنص وصولاً إلى خروج الكتاب إلى النور، مروراً بعملية الطباعة والتصنيع وغيرها.